نقدم خدمات ويب متكاملة

🎯تصميم مواقع – استضافة مواقع – تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO

🎯متاجر الكترونية – التسويق اونلاين لنشاطك

التواصل معانا

info@parmagito.com

01013211356

غير مصنف

خدمة تحسين محركات البحث 2024

خدمة تحسين محركات البحث 2024

عندما قمت بإنشاء موقعك الإلكتروني، من المرجح أنك ركزت على تجربة المستخدمين وسعيت لتسهيل عملية العثور على المحتوى الخاص بك واستكشافه. وبالطبع، يشمل هؤلاء المستخدمين محركات البحث، التي تسهم في تمكين مستخدمين آخرين من اكتشاف ما تنشره. خدمة تحسين محركات البحث SEO لعام 2024، أو ما يُعرف بـ SEO، يهدف إلى زيادة حركة المرور من خلال مساعدة محركات البحث في فهم محتواك بشكل أفضل، مما يساعد المستخدمين في العثور على موقعك الإلكتروني واتخاذ قرار بشأن زيارة موقعك من خلال نتائج محركات البحث.

تحدد المبادئ الأساسية لـ “بحث Google” العوامل الرئيسية التي تعزز ترتيب موقعك في نتائج البحث. وعلى الرغم من أننا لا نضمن إدراج أي موقع إلكتروني معين في فهرس Google، فإن المواقع التي تلتزم بهذه المبادئ تزيد من فرصها في الظهور في نتائج البحث. يهدف تحسين محركات البحث إلى تعزيز ظهور موقعك على Google. يوفر لك هذا الدليل توجيهات حول التحسينات الشائعة والفعالة التي يمكنك تطبيقها لتحقيق هذا الهدف.

الدليل لا يحتوي على أي خطوات سحرية تضمن حصول موقعك الإلكتروني على المرتبة الأولى في نتائج بحث Google. في الواقع، قد تكون بعض الاقتراحات غير مناسبة لنشاطك التجاري. ولكن باتباع أفضل الممارسات الموضحة في الدليل، نأمل أن يصبح من الأسهل على محركات البحث بشكل عام، وليس فقط Google، الوصول إلى محتوى موقعك الإلكتروني وفهرسته وفهمه بشكل أفضل.

كيف يعمل محرك بحث Google؟

محرك بحث مثل جوجل يعتمد على برامج زحف مبرمجة لاكتشاف صفحات الويب بانتظام وإضافتها إلى فهرسنا. في العادة، لا يتطلب الأمر منك أي تدخل سوى نشر موقع الويب الخاص بك على الإنترنت. في الواقع، يتم العثور على الغالبية العظمى من المواقع التي تظهر في نتائج البحث وإضافتها تلقائيًا عندما تقوم برامج الزحف بفحص الويب. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد، يمكنك-9 الاطلاع على الوثائق التي نشرح فيها كيفية اكتشاف صفحات الويب والزحف إليها وعرضها على محرك بحث Google.

كم من الوقت يستغرق حتى تظهر نتائج التعديلات في محرك البحث؟

كل تغيير تجريه على موقعك الإلكتروني يحتاج إلى وقت قبل أن يظهر تأثيره في نتائج البحث على Google. قد تظهر بعض التعديلات خلال ساعات، بينما قد تستغرق تغييرات أخرى عدة أشهر لتصبح ملموسة. عمومًا، يُفضل الانتظار بضعة أسابيع قبل تقييم تأثير التعديلات التي قمت بها.

ومن المهم أن تدرك أن بعض التغييرات قد لا تؤدي إلى نتائج ملحوظة في البحث. إذا لم تكن راضيًا عن النتائج، يمكنك التفكير في إجراء تعديلات إضافية بشكل دوري، إذا كانت استراتيجية نشاطك التجاري تسمح بذلك. يجب الاهتمام بتحديث الروابط الخارجية وبناء الروابط وروابط داخلية لضمان أفضل النتائج. يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل search console لمتابعة أداء الكلمات الرئيسية وتحسين موقعك في الصفحات الأولى من نتائج البحث.

مساعدة Google في اكتشاف محتوى موقعك الإلكتروني

قبل تنفيذ أي من التوصيات في هذا القسم، يُفضل التأكد مما إذا كان محرك بحث Google قد اكتشف محتواك بالفعل، حيث قد لا تحتاج إلى اتخاذ أي خطوات إضافية. جرّب البحث عن موقعك باستخدام مشغل البحث site: على Google. إذا ظهرت نتائج تشير إلى موقعك، فهذا يعني أنه مدرج في الفهرس. على سبيل المثال، البحث عن site

.org يعرض نتائج متعلقة بهذا الموقع. إذا لم يظهر موقعك في النتائج، تحقق من المتطلبات الفنية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل تقنية تمنع ظهوره في نتائج البحث، ثم استمر في قراءة هذا القسم.

يعتمد محرك بحث Google في العثور على الصفحات بشكل أساسي على الروابط المدرجة في صفحات أخرى تم الزحف إليها سابقًا. غالبًا ما يتم ذلك من خلال مواقع إلكترونية أخرى تحتوي على روابط تؤدي إلى صفحاتك. هذه الروابط إلى موقعك تنشأ بشكل طبيعي مع مرور الوقت، ويمكنك أيضًا تعزيز اكتشاف محتواك من خلال الترويج لموقعك.

إذا كنت ترغب في التعامل مع بعض الجوانب التقنية البسيطة، يمكنك إرسال خريطة موقع، وهي ملف يتضمن جميع عناوين URL المهمة على موقعك. بعض أنظمة إدارة المحتوى (CMS) قد ترسل خريطة الموقع تلقائيًا نيابة عنك. مع ذلك، فإن إرسالها ليس ضروريًا، ومن الأفضل التركيز أولاً على التأكد من أن المستخدمين يعرفون بوجود موقعك.

ضمان أن Google يرى صفحتك كما يراها المستخدم

عند زحف Google إلى صفحة ما، يجب أن يكون قادرًا على رؤيتها بنفس الطريقة التي يراها بها المستخدم العادي. لذلك، من الضروري أن يتمكن Google من الوصول إلى نفس الموارد التي يصل إليها المتصفح المستخدم. إذا كان موقعك يخفي عناصر أساسية في بنية الموقع مثل CSS أو JavaScript، فقد يواجه Google صعوبة في فهم محتوى صفحاتك، مما قد يؤثر سلبًا على ظهورها في نتائج البحث أو ترتيبها للعبارات المستهدفة.

إذا كانت صفحاتك تعرض محتوى مختلفًا بناءً على موقع المستخدم، فتأكد من أن محرك بحث Google يمكنه رؤية المحتوى المناسب من موقع الزاحف الخاص به، والذي يكون عادةً في الولايات المتحدة.

للتحقق من كيفية رؤية Google لصفحتك، يمكنك استخدام “أداة فحص عنوان URL” في Search Console.

هل ترغب في إخفاء صفحة معينة من نتائج البحث على Google؟

قد ترغب في منع ظهور موقعك الإلكتروني بالكامل أو أجزاء منه في نتائج البحث، مثل منشوراتك عن قصة شعرك الجديدة التي لم تعجبك. يوفر Google عدة طرق لمنع الزحف إلى عناوين URL الخاصة بك أو فهرستها. إذا كنت بحاجة إلى حجب بعض الملفات أو الدلائل أو حتى موقعك بالكامل من الظهور في نتائج البحث على Google، يمكنك الاطلاع على الدليل الذي يوضح كيفية حظر المحتوى من الظهور في نتائج البحث.

تنظيم موقعك الإلكتروني

عند بناء موقعك أو إعادة تصميمه، يُفضل تنظيمه بشكل منطقي يساعد المستخدمين ومحركات البحث في فهم كيفية ترابط صفحاته مع بقية أجزاء الموقع. ومع ذلك، لا يعني هذا أنك بحاجة إلى البدء فورًا في إعادة تنظيم موقعك. على الرغم من أن هذه التوصيات قد تكون مفيدة على المدى الطويل، خاصة للمواقع الكبيرة، فإن تحسين محركات البحث على الأرجح ستكون قادرة على فهم صفحاتك في شكلها الحالي، بغض النظر عن كيفية تنظيم الموقع.

استخدام عناوين URL وصفية

قد تظهر أجزاء من عنوان URL في نتائج البحث كأشرطة تنقل، مما يساعد المستخدمين في تحديد ما إذا كانت النتيجة مفيدة لهم.

خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

يتعرف Google تلقائيًا على أشرطة التنقل بناءً على الكلمات الموجودة في عنوان URL، ولكن إذا كنت مهتمًا بالجوانب الفنية، يمكنك أيضًا التأثير في هذه الأشرطة باستخدام البيانات المنظمة. من الأفضل تضمين كلمات مفيدة للمستخدمين في عنوان URL. على سبيل المثال:

https://www.example.com/pets/cats.html

أما إذا كان عنوان URL يحتوي على معرّفات عشوائية فقط، فقد يكون أقل فائدة للمستخدمين. على سبيل المثال:

https://www.example.com/2/6772756D707920636174

تجميع الصفحات المتشابهة حسب الموضوع في مجلدات

خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

إذا كان موقعك الإلكتروني يحتوي على آلاف عناوين URL، فإن طريقة تنظيم المحتوى قد تؤثر في كيفية زحف Google إلى موقعك وفهرسته. على سبيل المثال، إذا 

قمت بتجميع الصفحات ذات المواضيع المتشابهة في مجلدات، يمكن أن يساعد ذلك Google في فهم وتيرة تحديث المحتوى في كل مجلد.

إليك مثالين على ذلك:

https://www.example.com/policies/return-policy.html

https://www.example.com/promotions/new-promos.html

المحتوى في مجلد “policies” نادرًا ما يتغير، بينما من المرجح أن يتغير المحتوى في مجلد “promotions” بشكل متكرر. يمكن لـ Google استيعاب هذه المعلومات، مما يؤدي إلى زحف مختلف للمجلدات وفقًا لوتيرة التحديث. لمزيد من المعلومات حول تنظيم بنية المواقع الإلكترونية، يمكنك مراجعة دليلنا الخاص بمواقع التجارة الإلكترونية التي عادةً ما تكون أكبر حجمًا.

التعامل مع المحتوى المكرر 

بعض المواقع تعرض نفس المحتوى عبر عناوين URL متعددة، وهو ما يُعرف بالمحتوى المكرر. تختار تحسين محركات البحث عنوان URL واحدًا لهذا المحتوى لعرضه في نتائج البحث.

على الرغم من أن المحتوى المكرر ليس مخالفة للسياسات، إلا أنه قد يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم ويستهلك موارد الزحف على عناوين URL غير ذات أهمية. يمكنك تحديد نسخة أساسية من صفحاتك إذا أردت ذلك، ولكن إذا لم تفعل، فإن Google سيحاول تحديدها تلقائيًا.

لضمان أن كل جزء من المحتوى متاح من خلال عنوان URL واحد، تجنب إنشاء صفحات متعددة تعرض نفس المعلومات. إذا كان لديك صفحات مكررة، يمكنك إعداد إعادة توجيه من العناوين غير المفضلة إلى العنوان المفضل، أو استخدام وسم rel=”canonical”. ومع ذلك، لا داعي للقلق الكبير بشأن هذا الموضوع، حيث إن محركات البحث غالبًا ما تستطيع تحديد العنوان الأساسي تلقائيًا.

إضافة روابط لمصادر ذات صلة تعتبر الروابط وسيلة فعّالة لتوجيه المستخدمين ومحركات البحث إلى أجزاء أخرى من موقعك الإلكتروني أو إلى صفحات ذات صلة على مواقع أخرى. في الواقع، يكتشف Google معظم الصفحات الجديدة عبر الروابط، مما يجعلها أداة مهمة يجب استخدامها لمساعدة Google في العثور على صفحاتك وزيادة فرص ظهورها في نتائج البحث. علاوة على ذلك، تضيف الروابط قيمة من خلال توجيه المستخدمين (ومحركات البحث) إلى مصادر إضافية تدعم الموضوع الذي تناقشه.

إنشاء موقع إلكتروني جذاب ومفيد

ان إنتاج محتوى يلبي احتياجات المستخدمين ويثير اهتمامهم هو أحد العوامل الأساسية التي تؤثر في مدى انتشار موقعك الإلكتروني في نتائج البحث. رغم أن معنى “جذاب ومفيد” قد يختلف من شخص لآخر، إلا أن المحتوى الناجح يتمتع ببعض الخصائص المشتركة، ومنها:

  • النص سهل القراءة ومنظَّم جيدًا: استخدم أسلوب كتابة طبيعي وتأكد من أن المحتوى واضح، وسهل المتابعة، وخالٍ من الأخطاء. قسّم النصوص الطويلة إلى فقرات وأقسام مع عناوين تسهّل على المستخدمين التنقل.
  • المحتوى أصلي: تجنب نسخ محتوى الآخرين، واعمل على كتابة محتوى فريد بناءً على معرفتك وخبرتك.
  • المحتوى محدث: راجع محتوياتك السابقة بانتظام وحدثها حسب الحاجة، أو احذفها إذا لم تعد ذات صلة.
  • المحتوى مفيد وموثوق: اجعل تركيزك على تقديم محتوى يخدم جمهورك ويعزز ثقتهم بك، مثل تقديم مصادر ذات مصداقية.

توقُّع عبارات البحث المحتملة

فكر في الكلمات والعبارات التي قد يستخدمها الناس للبحث عن المحتوى الذي تقدمه. يمكن أن تختلف هذه العبارات بين المستخدمين الملمين بالموضوع والمستخدمين الجدد. على سبيل المثال، قد يبحث البعض عن “تشيز كيك”، بينما يبحث آخرون عن “كعكة بالجبن”. مراعاة هذه الاختلافات أثناء كتابة محتوى موقعك يمكن أن يؤثر إيجابياً على ظهوره في نتائج البحث.

لكن لا داعي للقلق إذا لم تتمكن من توقع جميع صيغ البحث، إذ تمتلك أنظمة Google اللغوية القدرة على ربط محتوى موقعك بالعديد من عبارات البحث، حتى لو لم تكن تلك العبارات موجودة نصًا في موقعك.

تجنب الإعلانات المشتتة للانتباه

الإعلانات جزء من الإنترنت، ولكن يجب أن تحرص على ألا تؤدي إلى تشتيت انتباه المستخدمين أو إعاقة الوصول إلى المحتوى الأساسي. على سبيل المثال، الإعلانات أو الصفحات البينية التي تظهر قبل أو بعد المحتوى المتوقع يمكن أن تعرقل تجربة المستخدم.

إضافة روابط لمصادر ذات صلة

الروابط وسيلة فعّالة لتوجيه المستخدمين لأقسام أخرى من موقعك أو لمحتوى ذي صلة في مواقع أخرى. يعتبر Google الروابط وسيلة مهمة لاكتشاف الصفحات الجديدة، مما يعزز فرص عرض صفحاتك في نتائج البحث. إضافةً لذلك، يمكن للروابط تقديم قيمة مضافة من خلال توجيه المستخدمين إلى مصادر أخرى تعزز محتوى موقعك.

خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

كتابة نص رابط فعّال

النص الظاهر في الروابط (المعروف كنص الرابط) يلعب دورًا مهمًا في توجيه المستخدمين وإعطاء

ركات البحث فكرة عن محتوى الصفحة المرتبطة. من خلال اختيار نص رابط مناسب، يمكن للمستخدمين ومحركات البحث فهم محتوى الصفحة المقصودة قبل النقر عليها.

إضافة روابط عند الضرورة

خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

الروابط يمكن أن تضيف قيمة إضافية من خلال توفير سياق إضافي حول موضوع معين، سواء للمستخدمين أو لمحركات البحث، مما يعزز مصداقيتك في هذا الموضوع. لكن عند إضافة روابط خارجية، تأكد من أن الصفحات التي تشير إليها تأتي من مصادر موثوقة. إ

ذا كان المصدر غير موثوق ولكنك ما زلت ترغب في إدراج الرابط، استخدم سمة “nofollow” أو تعليقًا مشابهًا لمنع محركات البحث من ربط موقعك بالموقع الخارجي. هذا يساعد في حماية موقعك من التأثيرات السلبية المحتملة في نتائج البحث.

إذا كنت تتيح للمستخدمين نشر محتوى على موقعك مثل التعليقات أو المشاركات في المنتديات، تأكد من أن نظام إدارة المحتوى الخاص بك يضيف تلقائيًا سمة “nofollow” أو تعليقًا مشابهًا إلى الروابط المنشورة من قبل المستخدمين.

بما أنك لا تتحكم في المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، من الأفضل عدم السماح بربط موقعك بشكل عشوائي مع روابط قد تكون غير مرغوب فيها.

تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث

صفحة نتائج البحث على Google تتكون من عدة عناصر مرئية يمكن التأثير عليها لجذب المستخدمين وتشجيعهم على زيارة موقعك. في هذا السياق، سنركز على أهم عنصرين من الناحية البصرية: روابط العناوين والمقتطفات.

خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

  • إذا كنت تستخدم نظام إدارة محتوى (CMS)، قد لا تحتاج إلى اتخاذ خطوات تقنية إضافية بشأن العناوين، حيث تقوم معظم الأنظمة بتحويل العناوين تلقائيًا إلى عنصر <title> في HTML.
خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

يمكنك التأثير على روابط العناوين في نتائج البحث من خلال كتابة عنوان واضح ومختصر يعكس محتوى الصفحة بدقة. من المفيد أن يتضمن العنوان اسم موقعك أو نشاطك التجاري، ومعلومات مهمة مثل الموقع الجغرافي وما تقدمه الصفحة للمستخدمين. لمزيد من التفاصيل حول كيفية تحسين عناوين نتائج البحث، راجع إرشاداتنا المتخصصة.

إدارة المقتطفات

المقتطف هو الوصف الذي يظهر أسفل العنوان في نتائج البحث، ويعكس محتوى الصفحة ليساعد المستخدمين على تحديد مدى أهمية الصفحة لهم. المقتطف غالبًا ما يتم توليده من محتوى الصفحة، لذا يمكنك التحكم في الكلمات التي تظهر فيه. في بعض الأحيان، قد يستند المقتطف إلى الوصف التعريفي الذي يجب أن يكون موجزًا وفريدًا لكل صفحة، ويعكس أهم النقاط المتعلقة بالمحتوى. للحصول على نصائح حول كتابة أوصاف تعريفية فعالة، راجع توجيهاتنا المتخصصة.

خدمة تحسين محركات البحث 2024
خدمة تحسين محركات البحث 2024

إضافة وتحسين الصور على موقعك الإلكتروني

تعتبر الصور جزءًا هامًا من المحتوى المرئي الذي يبحث عنه المستخدمون، وقد يكتشفون موقعك الإلكتروني من خلال الصور المعروضة. على سبيل المثال، قد يعثر الأشخاص على مدونتك التي تحتوي على وصفات الطعام عبر صور متنوعة للكيك عند البحث عن “وصفة كعكة الشوكولا”.

عند إضافة الصور إلى موقعك، تأكد من تحسينها لتكون واضحة وسهلة الوصول والفهم لكل من الزوار ومحركات البحث.

استخدام صور عالية الجودة بالقرب من النص المتعلق بها

تسهم الصور ذات الجودة العالية في تقديم معلومات دقيقة ومفيدة تساعد المستخدمين على تحديد مدى ملاءمة الصورة لبحثهم. على سبيل المثال، إذا كان المستخدمون يبحثون عن “أزهار أقحوان” وظهرت لهم صورة لزهرة إديلويس، فإن جودة الصورة ستساعدهم على التمييز بينها بشكل أفضل.

تأكد من أن تكون الصور الدقيقة والمفصلة موضوعة بالقرب من النص المتعلق بها. يساعد هذا التناسق بين الصورة والنص محركات البحث في فهم سياق الصورة ومعناها بناءً على محتوى الصفحة.

إضافة نص بديل وصفي للصور

النص البديل هو وصف قصير يوضح الصلة بين الصورة والمحتوى النصي. يسهم هذا النص في مساعدة محركات البحث على فهم موضوع الصورة وكيفية ارتباطها بالمحتوى. يمكنك إضافة النص البديل عبر HTML باستخدام السمة alt لعنصر img، أو قد يوفر نظام إدارة المحتوى (CMS) لديك وسيلة لتضمين وصف الصورة عند تحميلها.

تحسين محتوى الفيديو

إذا كان موقعك يحتوي على محتوى رئيسي متمثل في مقاطع الفيديو، فقد يتمكن المستخدمون من العثور على موقعك من خلال نتائج البحث المتعلقة بالفيديو. تنطبق بعض من أفضل الممارسات الخاصة بالصور والنصوص على الفيديو أيضًا:

نشر موقعك الإلكتروني بطرق غير تقليدية

لزيادة وعي المستخدمين بمحتوى موقعك الجديد، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب للترويج له. بعض الطرق تشمل:

  • الترويج عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • التفاعل في المجموعات والنقاشات على الإنترنت
  • الإعلان عبر الشبكة وعبر الوسائط التقليدية
  • تعزيز الترويج من خلال الحديث الشفهي، بالإضافة إلى أساليب أخرى

إحدى الاستراتيجيات الطويلة الأمد والفعالة هي الترويج الشفهي، حيث يتعرف المستخدمون على موقعك بفضل توصيات الأصدقاء والمعارف. هذه الاستراتيجية تتطلب وقتاً وجهداً في البداية من خلال التفاعل في المجموعات أو المنتديات ذات الصلة. تجد هنا نصائح حول كيفية بناء علاقة قوية مع جمهورك وتفعيل التفاعل معهم.

علاوة على ذلك، يمكن أن تحقق نتائج جيدة من خلال الترويج لنشاطك التجاري في الأماكن التقليدية. على سبيل المثال، قم بإدراج عنوان موقعك الإلكتروني على بطاقات العمل والمراسلات والملصقات. يمكنك أيضًا طلب الإذن من جمهورك لتلقي تحديثات دورية عبر البريد الإلكتروني حول المحتوى الجديد الذي تضيفه.

مع ذلك، يجب توخي الحذر في الترويج لموقعك، لأن الإفراط قد يؤدي إلى تأثير سلبي؛ فالجمهور قد يشعر بالإرهاق من الترويج المفرط وقد تعتبر بعض محركات البحث هذه الممارسات غير مرغوب فيها.

الجوانب التي يمكن تجاهلها

مع تطور تقنيات البحث و خدمة تحسين محركات البحث 2024، أصبحت بعض الأساليب التي كانت تُعتبر فعالة في الماضي أقل أهمية. بعض الممارسات التي كانت ذات أولوية عالية قد تكون الآن غير فعالة أو غير ملائمة نظرًا لتطور محركات البحث والإنترنت.

لتركيز جهودك على ما هو مهم حقًا في تحسين محركات البحث ، قم بالتركيز على الإجراءات التي تتماشى مع مجال نشاطك وتجنّب الاستراتيجيات القديمة التي لم تعد مفيدة.

الكلمات الرئيسية الموصوفة:

محرك البحث الشهير لا يعتمد على الكلمات الوصفية الرئيسية.

التكرار المفرط للكلمات الرئيسية:

استخدام نفس الكلمات بشكل متكرر وبطرق مختلفة قد يسبب إزعاجًا للزوار، ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل تتعلق بسياسات المحتوى غير المرغوب فيه.

الكلمات الرئيسية في اسم النطاق أو عنوان URL:

عند اختيار اسم لموقعك، تأكد من أنه يعكس طبيعة عملك بشكل واضح. سيصل الناس إلى موقعك من خلال هذا الاسم، لذا من الأفضل اتباع استراتيجيات تسويقية مدروسة. لا يؤثر تضمين الكلمات الرئيسية في اسم النطاق أو مسار العنوان على ترتيب الموقع إلا بشكل بسيط في التنقلات.

عندما يتعلق الأمر باختيار أسماء النطاقات، فإن الجزء الأخير من اسم النطاق (مثل ‎”.com” أو ‎”.guru”) لا يحمل تأثيرًا كبيرًا على الأداء إلا إذا كنت تستهدف جمهورًا محددًا جغرافيًا. على سبيل المثال، إذا كنت تسوّق منتجًا مخصصًا لسويسرا، قد يكون من الأفضل استخدام نطاق ينتهي بـ ‎”.ch”. بخلاف ذلك، لا يُعتبر الجزء الأخير من اسم النطاق عاملًا مؤثرًا في التصنيف.

فيما يخص طول المحتوى، فإن العدد الإجمالي للكلمات لا يلعب دورًا حاسمًا في الترتيب. المهم هو أن يحتوي المحتوى على تنوع كافٍ في المصطلحات والمفردات، مما يزيد من فرص ظهوره في نتائج البحث

افضل شركات تصميم مواقع في مصر 2024

أفضل شركة برمجة في مصر لعام 2024

النطاقات الفرعية مقابل الأدلة الفرعية:

عند إدارة موقع إلكتروني، اختيار هيكلية الموقع يجب أن يتناسب مع احتياجات نشاطك التجاري. في بعض الأحيان، يكون التنظيم في أدلة فرعية أكثر فعالية، بينما قد يكون في حالات أخرى من الأفضل تقسيم المحتوى إلى نطاقات فرعية وفقًا للموضوع أو المجال.

نظام ترتيب الصفحات:

بينما يعتمد نظام ترتيب الصفحات على الروابط كجزء من خوارزمياته الأساسية، فإن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تؤخذ في الاعتبار لتحديد ترتيب المحتوى.

“عقوبة” المحتوى المكرر:

إذا كان لديك صفحات مختلفة تصل إلى نفس المحتوى عبر عناوين URL متعددة، فهذا ليس بالضرورة مشكلة كبيرة. على الرغم من أن هذه الممارسة ليست الأفضل، إلا أنها لا تؤدي عادةً إلى عقوبات. ومع ذلك، نسخ المحتوى من مواقع أخرى هو مسألة مختلفة تمامًا.

عدد العناوين وطريقة ترتيبها:

رغم أن ترتيب العناوين بشكل منطقي يسهل قراءة المحتوى بواسطة بعض الأدوات، إلا أنه ليس عاملًا مؤثرًا في ترتيب المحتوى عبر خدمة تحسين خدمة تحسين محركات البحث 2024. في الغالب، لا تأخذ محركات البحث بعين الاعتبار البنية الدلالية للـ HTML بشكل كبير.

كما لا يوجد عدد مثالي من العناوين التي يجب أن تحتوي عليها صفحة معينة. إذا كنت تشعر أن هناك عددًا كبيرًا من العناوين، فربما يكون من الجيد مراجعتها وتقليلها إذا لزم الأمر.

 

 

 

Leave a comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *